الناس تعتقد أن الشعب الأمريكي هو امهر شعب آن صح التعبير في العلوم الكمبيوترية و المعرفة التامة باستخدام الكمبيوتر... سنذكر هنا بعض المواقف التي مرت بفرق الدعم الفني للشركات الأمريكية...
أحد المسئولين في شركة كوم باك الأمريكية قال أن الشركة تفكر جدياً في إلغاء أمر الكمبيوتر.. اضغط على أي زر او
press any return key وذلك بعد أن كثرت الاتصالات من المستخدمين الذين يشتكون من عدم وجود ( زر ) بنفس الاسم على لوحة المفاتيح!!!!
أحد المستخدمين اتصل بالفنيين في شركة أخري يشتكي من وجود عطل في أحد الدسكات فطلبوا منه إرسال نسخة الدسك المعطل و بعد فتره... أرسل لهم بالفاكس صورة ( فوت وكوبي) من الدسك!!!!!!
مستخدم أخر اتصل بشركة كمبيوتر شهيرة أوضح بغضب أن جهاز الطابعة لا يعمل و كلما حاول تشغيلها كتب له الجهاز الكمبيوتر لم يستطع التعرف على الطابعة . و استطرد قائلاً.. بالرغم من أني وضعت الطابعة أمام شاشة الكمبيوتر مباشرة حتى يتعرف عليها لكنه عاد و كتب : الكمبيوتر لم يتعرف على جهاز الطابعة..!!! مشتك أخر قال للفنيين: الفاكس في جهاز الكمبيوتر لا يعمل و بما أن جهازي مازال تحت الضمان فلا بد من الشركة أن تعالج هذا العطل... رحب الفنيين بذلك و طلبوا منه إيضاحا حول العملية التي استخدمها لإرسال الفاكس.. فقال: أمسكت بالورقة ووضعتها أمام شاشة الكمبيوتر وضغطت على أمر send ... وظللت على هذا الوضع 45 دقيقة إلا الآن الورقة لم تدخل الشاشة و لم يتم إرسال الفاكس!!! ...
ويقول احد العاملين في مقهى للكمبيوتر انه ذات يوم رأى امرأة تجلس امام شاشة الكمبيوتر بالمقهى و هي تركز بشكل غريب في الشاشة و بعد 15 دقيقة وقفت واخذت تحرك رجلها بغضب مما دعاه الى الاقتراب منها و سألها: هل تحتاجين مساعدة ؟ .. فأجابت بغضب..الان تكرمت و جئت للمساعدة لقد ضغطت على زر F1
منذ اكثر من 15 دقيقة و لم يحضر منكم احد لمساعدتي...!!!!!!